وبرسول الله أسوة حسنة

انطلقت الدفعة الرابعة من برنامج ” قادة كفو” بمشاريعه الخمسة؛ والذي يستهدف الفتيات من عمر 7- 10 سنوات. بدأ المشروع الأول “عرفت الله “كل يوم أحد من 10 سبتمبر وحتى 30 منه على منصة زووم. ويهدف إلى التعرف على أهمية محبة الله، ثم تفسير اسم الله الوهاب، وربطه بجوانب شكر الله وتحلل أسباب الغفلة عن شكر النعم مقارنة حال من يشكر النعم ومن لا يشكر.
أما المشروع الثاني “عرفت رسولي ” فيبدأ في 5 نوفمبر، وهو مشروع يُرسخ القيم والمفاهيم السلوكية التربوية من خلال التعرف على حياة الرسول واهتماماته وأولوياته وفوائد سنته في الدنيا والآخرة، واتخاذه المثل الأول والأنجح للقيادة.
وتنطلق بعدها بقية المشاريع على التوالي وهي” أصبحت أصلي”، “أنا مسؤولة”، و” أصبحت قائدة”. وفي ختام المشاريع الخمسة تكون المنتسبة للبرنامج حققت القيادة بمفهومها وركيزتها الدينية، متحليّة بصفات القيادة وتحمل المسؤولية تجاه النفس والأسرة والمجتمع؛ لتتأهل بعدها للالتحاق ببرنامج الأميرة الدفعة الخامسة والذي يصوب أهدافه لبناء الشخصية المتكاملة من الناحية الإيمانية والفكرية والنفسية والاجتماعية والجسدية، كما يمد الوالدين بطرق التنشئة الإيجابية للتواصل الأمثل مع أبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top