مبادرة ما نلحق جزاهم

تزامناً مع اليوم العالمي لكبير السن يطلق مركز قدرات للتنمية مبادرة ما نلحق جزاهم التي تهتم بتهيئة كل من يحتضن ويرافق كبير السن وتوعيته بأهم خصائصهم العمرية واحتياجاتهم الصحية، النفسية والاجتماعية. من خلال برنامج يحتوي على المحاضرات وجلسات الحوار الخاصة بجوانب حياة كبير السن وعلى جانب هذا البرنامج سيقام معرض خاص بالجهات والمؤسسات التي تقدم خدمات ربحية وغير ربحية لفئة كبار السن. والتي يهدف من خلالها إلى خلق مجتمع واعي بأهمية كبير السن ودوره في الأسرة، وعلى علم بخصائص كبار السن العمرية واحتياجاتهم النفسية والصحية والاجتماعية، مؤهل للتعامل مع هذه الفئة الهامة من المجتمع. وعلى دراية بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة التي تخدم كبار السن.

وتنطلق فعاليات المبادرة يوم الأحد الموافق 3 أكتوبر وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر2021 في مسرح مؤسسة عيد الخيرية من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء.

حيث نظم عدد من البرامج التي ستقدم خلال فترة المبادرة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية عن طريق كوادر طبية مؤهلة حيث سيتم تقديم برامج منوعة عن الجانب الصحي لكبار السن أضافة إلى الدكتورة بنه الخليفي التي ستقدم طرق حماية كبير السن من العنف والتحرش، والاستاذة بدرية الياقوت التي ستقدم آداب التعامل مع كبير السن.

إضافة إلى عرض تجارب حيه عن التعامل مع كبار السن من أفراد المجتمع، وعلى جانب أنشطة المبادرة ستكون هناك اركان تعريفية لبعض الجهات الربحية والغير ربحية التي تقدم خدمات لكبار السن.

وفي الختام ندعو ذوي كبار السن من أبناء وبنات للحضور والاستفادة من المواضيع المطروحة في الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top