كل طفل هو قائد محتمل

كل طفل هو قائد محتمل

إيمانًا بأن كل طفل هو قائد محتمل، يمتلك أفكارًا ورؤى وقدرات لا حدود لها تنتظر الاكتشاف والتوجيه الصحيح،

وإدراكًا لأثر تعليم الصغار قيم القيادة ودوره في استثمارهم في المستقبل، ليكونوا راية التغيير والتطور في المجتمع ؛ فقد أطلق مركز قدرات للتنمية برنامج قادة كفو الدفعة الرابعة في سبتمبر 2023 ،تحت إدارة مجموعة مدربات معتمدات بمشاريعه الخمسة، وهي: عرفتُ الله، عرفتُ رسولي، أصبحتُ أصلي، أنا مسؤولة وأصبحت قائدة. والذي طرح للفتيات من عمر7 حتى 10 سنوات وقدم حضوريا وعبر منصة الزووم، وباجتياز المشاريع الخمسة تتمكّن الفتيات من الانتساب لبرنامج الأميرة والذي يمتد لست سنوات.

وكان جديد هذا الموسم معسكرات قدمتها مدربات هن خريجات برنامج الأميرة في الأعوام السابقة، فأعددن وقدمن ثمرة معرفتهن وخبرتهن في المعسكر الأول الذي أطلق عليه اسم (تعرف.. حدد.. وازن)، والذي أقيم في أكتوبر 2023، وكان يهدف إلى التعرف على أسس وحدود تكوين علاقات سليمة مع الصديقات، وطرق التوازن فيها.
وأما المعسكر الثاني (بنت بيوت) فكان في يناير 2024، في مبنى المتنفس الحي مقر مقعد الضحى والمعد مسبقاً لتدريب سنع البنات. امتد المعسكر خمس ساعات تنوعت فيه الأنشطة ما بين ألعاب حركية وورش تدريبية أهمها: مناظرة في تعزيز روابط التواصل بين الأم والبنت وورشة طرق مبتكرة لتعزيز تماسك الأسرة، طرق وأفكار مبدعة في إعداد وتقديم الضيافة وتطبيق عملي لزينة الفتاة قديما،،

وختم برنامج “قادة كفو” في مايو 2024، بحضور الفتيات والأمهات اللاتي كان لهم دورًا فعّالًا في إنجاح البرنامج بالتعاون والتواصل مع المدربات في مجموعة واتس آب خاصة بهن؛ يطرح فيها كل ما يفيد البرنامج.

والآن المركز في طور إعداد وتجهيز خطة الدفعة الخامسة، والتي سوف تنطلق بإذنه تعالى في سبتمبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top