سفراء قدرات للعمل التطوعي

إيماناً بأهمية تنمية الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال العمل التطوعي والمجتمعي حتى يتمكن الشباب من هذا المجال، ويصبحوا عناصر فعالة في المجتمع القطري، ولأن مركز قدرات تأسس من فكرة تطوعية أتت فكرة تصميم هذا البرنامج لتطوير مهارات الشباب وقدراتهم.

في 4 سبتمبر 2021بدأ برنامج سفراء قدرات للعمل التطوعي بلقاء تعريفي يدور حول أهمية التطوع وعوائده على الفرد والمجتمع، ومن ثم بدأت المرحلى الأولى من البرنامج المكونة من 8 ورش وهي: الثقة بالنفس ، المهارات القيادية ، فريق العمل الناجح ، مهارة فن الالقاء ، فن الاتصال ناجح ، إدارة الضغوط ، إدارة الوقت و ختمت المرحلة بورشة التخطيط للبرامج .

استكمل البرنامج مرحلته الثانية بعدد من الورش ومنها الترويج للمبادرات المجتمعية ، ورشة انماط التفكير ، ورشة الذكاء الاجتماعي والتعامل مع الشخصيات ، ورشة مهارة التفاوض

واختتم البرنامج مرحلته الثانية بورشة التفكير الابداعي في حل المشكلات وإدارة النزاعات

قدم المركز في مرحلته الثالثة عدد من الدورات التي تخدم المتطوع في العمل التطوعي الميداني فبدأت بورشة الاسعافات الأولية التي قدمت من الهلال الأحمر القطري وتطرقت إلى أهم الاصابات الشائعة التي قد تحدث في الفعاليات والأنشطة مع طرق التعامل معها، وأهم الصفات التي لابد ان يتحلى بها المسعف. وايضاً ورشة الذكاء العاطفي في التعامل مع الجمهور. وورشة في البروتوكول وطرق التعامل مع كبار الشخصيات مع التطبيق العملي لبعض المواقف التي قد تحدث اثناء استقبال كبار الشخصيات.

واختتم البرنامج بورشة المرشد السياحي التي نُفذت في مقر المتنفس الحي، حيث طبقت المنتسبات جميع المهارات التي اكتسبتها طوال فترة البرنامج من مهارات تواصل وتعامل مع الجمهور وإرشادهم، وتعرفت على أقسام المقر حتى يتمكنوا من قيادة جولات تعريفية وإرشادية للزوار والسياحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top