زرعنا الغرس وجنينا ثماره

في أجواء شتوية جميلة وفي الهواء الطلق، أعدت خريجات برنامج الأميرة (معسكر بنت بيوت) ، قدمن فيه خلاصة سنواتهن التدريبية في البرنامج.
قدمن وأبدعن في معسكر مدته 5 ساعات لفتيات برنامج “قادة كفو”، يوم السبت 27 يناير 2024 في مبنى المتنفس الحي مقر مقعد الضحى المعد مسبقاً لتدريب سنع البنات.
وقد تنوعت فيه الفقرات ما بين ألعاب حركية، وورش تدريبية، وأسئلة وأجوبة، وتحاور بيت الفتيات وأمهاتهن. فبدأ المعسكر بلعبة صناعة بيت من المواد المتوفرة وكان الهدف منها تعليم الفتيات الاختلاف في أوضاع الأسر المعيشية وكيفية التكيف مع الأوضاع المختلفة. أما لعبة القطن والعيدان كانت تهدف إلى إتاحة الفرصة للفتيات لصنع القرار الصائب، ولعبة فك عقد الحبل هدفت إلى كيفية حل المشكلات في الأسرة بالوحدة والتعاون. ولعبة بيتنا العود وضحت إنجازات دولة قطر بين الماضي والحاضر والتطور الذي لحق بالدولة. أما الورش التدريبية فكانت موجهة لصناعة الحلويات والسندوتشات، ومشروب الشكولاتة بالحليب والمشروبات الساخنة.
وفي ختام الورشة استقبلت الفتيات الأمهات بزينة الفتاة قديما بأجمل الملابس وأبهى الحلل وقدمن لهن صنيع أياديهن من أطباق وسندوتشات ومشاريب؛ فكانت مفاجأة جميلة للأمهات بالتغيير الذي طرأ على بناتهن فقابلن الفتيات بعبارات الحفاوة، وعبرن لهن بكلمات الشكر والثناء ،وأبدين اعجابهن بالتجربة المفيدة.
وفي مايو القادم سوف يقدم مشروع “أنا مسؤولة” ، يليه مشروع “قادة كفو” ، وبذلك تكتمل المشاريع الخمسة لبرنامج “قادة كفو”، وعليه يحق لمنتسباته الالتحاق ببرنامج الأميرة الدفعة الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top