جولة في دورات 2023

جلسة شاي (لأنّك ملكة)
قدمتها أ. سلمى الحرمى في يوم الخميس 19 يناير، لأولياء أمور ومعلمات مدرسة الخور الابتدائية للبنات؛ حيث تضمنت الجلسة محاور التّغيير ووجهة الوصول الصحيحة .

جلسة عصف ذهني
قدمتها أ. منى المريخي يوم الأثنين 23 يناير لطالبات المجلس الطلابي بمدرسة الخور الإبتدائية للبنات .

برنامج أنا كبرت
قدمتها أ. سلمى الحرمى في يوم الأربعاء 25 يناير 2023 في مدرسة الخور الابتدائية، كان الهدف منها التعرف على نمط الفتاة الإيجابي . ومن محاور البرنامج التعريف بمرحلة البلوغ والرشد، وتحديد السلوكيات الخاطئة في مرحلة البلوغ و التعرف على الصفات الإيجابية ال15 .

برنامج توازني حتى تصلي
قدمته أ. سلمى الحرمى في يوم الأحد 5 فبراير 2023 لطالبات الصف السادس في مدرسة الخور الابتدائية للبنات، كان الهدف من البرنامج أن تتعرف الطالبة على معنى التوازن وأهميته وأن تستكشف أنواع التوازن في الشخصية.

تميزي بالابداع
قدمتها أ.سلمى الحرمي يوم الأربعاء 15 فبراير لطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية بمدرسة روضة راشد،عرّفت فيها الإبداع بأنّه ليس موهبة يولد بها البعض ويحرم منها آخرون، وإنما هو فن مثل كل الفنون يمكن تعلمه. كما وضحت الطّرق التي تمكّن كل فتاة كيف تكون مبدعة.

تمكين
قدمتها أ. سلمى الحرمي يوم الأثنين 6 مارس في منتجع المسيلة، تحدثت خلالها عن أصل العلاقات في الآية الكريمة (خلقنا الإنسان من علق ) وحاجة الإنسان للعلاقات، وأهميتها في حياة الإنسان في الدنيا والآخرة. وشروط العلاقات الناجحة.

مغتسل بارد وشراب
هي وقفة مكاشفة .. للتزود من محطة رمضان، قدمتها أ. سلمى الحرمي في ملتقى رمضان التاسع عشر بتاريخ 13/3، بدأت المحاضرة بعدة أسئلة منها: ما الشيء الذي تستطيع فعله ولم تفعله؟ و كيف نجعل من رمضان فرصة للتغيير؟؟ وما الشيء الذي إن فعلته ستتغير حياتك؟؟

ووضّحّت المحاضِرة بأن لا بد من توفر أدوات التغيير وهي العقل الفعّال، الإرادة الخيّرة، المنهج القويم (القرآن والسنة) ، تسابق الناس في الخير و الطاعات .كما ذكرت عدة وصايا تجعلك سريعًا و جادًّا في التغيير منها : ابدأ بالفرائض ،القليل الدائم ، أنسى نفسك ،الدال على الخير كفاعله ،علو الهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top